اعلان اسفل القائمة العلوية

header ads

النانشي : سر السعادة الكورية كل ماتحتاجه هو عينيك وأذنيك وعقلك الهادئ


Opinion | The Korean Secret to Happiness and Success - The New ...
. النانشي  "nunchi" هو فن استشعار ما يفكر فيه الناس ويشعرون به ، والاستجابة بالشكل المناسب. إنها قدرة القراءة السريعة لما يدور حولك مع التركيز على الجماعة وليس على أفراد معينين. 

هناك تعبير كوري يقول ، "نصف الحياة الاجتماعية هو النانشي". أنت بحاجة إلى النانشي للتعايش مع الناس ، للحصول على ما تريده من الناس، ولحماية نفسك من الخطر. وأن يكون لديك سرعة نانشي، فإن الكوريين لا يقولون أن لديك نانشي "جيد" ، فإنهم يقولون أن لديك نانشي "سريع".

قد يكون لديك نانشي بالفعل: فهل تشعر عندما يريد مضيفك أن تغادر سريعاً؟ هل تشعر بالأخطار قبل الآخرين؟ وقد يكون لديك نانشي سريع. فمثلا عندما يوشك اجتماع العمل على الانتهاء ، فهل تقفز بـ "لدي سؤال واحد فقط"؟ هل يلف الناس أعينهم عندما تتكلم؟ لأنك تملك هذا النانشي والقدرة على قراءة الوضع بشكل جيد وينتظرون ماتقوله بفارغ الصبر. 

الشيء العظيم في النانشي هو أنك لست بحاجة إلى أن تكون غنياً ، أو مميزاً ، أو حتى في مزاج جيد لتوظيفها. في الواقع يقول الكوريون أن النانتشي هو "السلاح السري للمحرومين". إنه مفيد لجميع أفراد المجتمع. فالنانشي لذلك الذي يسعى  لتغيير الظروف التي خارجت عن سيطرته. فأنت لست بحاجة إلى أن تكون أعلى صوت لتقدم أفكارك أو تطلب زيادة على راتبك؛ أنت تحتاج فقط إلى الحصول على أفضل توقيت .النانشي مفيد أيضًا لأولئك الذين يعانون من القلق الاجتماعي، فكل مايحتاجوه هو التركيز والهدوء والنظر إلى العالم وكأنه مسرحية كبيرة. 

قد يكون هناك مقابل للنانشي مثل التعاطف أوالذكاء العاطفي، لكن الطريق إلى الجحيم مرصوف بالتعاطف. يحتل التعاطف مكانة ملكية بين الفضائل. قد يكون التعاطف هو ما يميزك عن المعتلين اجتماعياً ، لكنه لا يستطيع حمايتك منهم.
قد يكون التعاطف المفرط خطيرًا. فالنرجسيون يقومون باستهداف الأشخاص المتعاطفين. من الرائع أن تضع نفسك في مكان الآخر ، ولكن ذلك سيفقدك نفسك. إنه يزعزع استقرارك. ولكن على النقيض من ذلك يمكنك النانشي من الملاحظة الهادئة أولاً،  مما يسمح لك بالبقاء على أرض ثابتة بينما لا تزال تستمع إلى الشخص الآخر دون أن تتقمص شخصيته. 

النانشي ، على الرغم من كونها قديمة قدم الحضارة الكورية نفسها ، فهي مناسبة بشكل غير عادي للحياة الحديثة لأنها تتطلب السرعة والقدرة على التكيف. كل ما تحتاجه هو عينيك وأذنيك. وعقل هادئ.

لمزيد عن قوة النانشي بالإمكان قراءة
كتاب "قوة النونشي: السر الكوري للسعادة والنجاح"  /إيوني هونغ 

إرسال تعليق

0 تعليقات