اعلان اسفل القائمة العلوية

header ads

ماذا تعرف عن السياحه السوداء ؟



نتيجة بحث الصور عن السياحة السوداء  نتيجة بحث الصور عن ‪dark tourism‬‏

نتيجة بحث الصور عن ‪dark tourism‬‏صورة ذات صلة

هو مصطلح يطلق على السياحه المتعلقه بزياره المواقع و الأماكن المرتبطه بالموت او الجريمه او المأساه في الماضي ويزور كثيرون مثل هذه المواقع والأماكن بسبب أهميتها التاريخيه أو لأنهم يرغبون في التعلم من تجارب الآخرين على الرغم من أن البعض منهم هدفه هو معرفه المزيد عن الموت.
 هناك الكثير من المواقع في العالم الغربي وصفت أنها مواقع السياحه السوداء بعضها مرتبط بحوادث الاغتيالات مثل اغتيال جون كينيدي عام 1963، ويمكن أن يكون الموقع منزلا أو أن يكون شيئا بقي على حاله، أو مجرد لوحه منقوشه على مبنى مرمم أو أعيد بناؤه.
مثلا في مدينه فوريفر بولايه ماساتشوستس الأمريكيه يتدفق السياح لزياره المكان الذي عاشت فيه زي بوردن في نهايه القرن التاسع عشر التي قتلت والدها وزوجته بواسطه فأس عام 1798 رغم أنه تم تبرأتها في النهايه فأنه ظل الاعتقاد السائد أنها هي القاتله واليوم بإمكان أي شخص الإقامه في منزلها السابق موقع جريمه القتل بعد أن تم تحويلها الى مكان للمبيت مع فطور بل يطلب معظم الزوار النوم في غرفه النوم حيث قتلت زوجة والد ليزي.

ومن ضمن المواقع السوداء السجون  ولا التي فتحت للجمهور وأصبحت مواقع أثريه. 

السياحه السوداء اليوم موجوده على شكل زياره مواقع السجون السابقه و مستشفيات الأمراض العقليه لسماع قصص عقوبات المجرمين والعلاجات الصحيه للأمراض العقليه.وقد تكون السياحه السوداء أيضا زياره أماكن دفن المشاهير والكتاب.

 وهذه السياحة السوداء تسبب في تثقيف الناس أفضل فهذه المواقع تتحدث إلى زوارها بوضوح تتحدث عن ماضيها والقضايا المتعلقه بها، مثل مواقع الحرب العالميه الاولى والثانيه التي على الرغم من الحزن وعدم الراحه التي تصيب الزائر فإنها تذكر الناس بفضاعت الحروب وما جرى فيها.

الكثير من المدارس تنظم جولات زياره مواقع المعارك والمقابر مصحوبه احيانا بشروح بصريه وسمعيه وفي احيان اخرى تكون هذه المعلومات البصريه والسمعيه مهمه لكل الأعمار. 

إرسال تعليق

0 تعليقات