اعلان اسفل القائمة العلوية

header ads

عرض كتاب ايكيغاي بقلم سامر عوض حسين



 

 بقلم سامر عوض حسين

أجرى مؤلفو Ikigai مقابلات مع مئات من المعمرين في اليابان للكشف عن سر كونهم صغارًا وسعداء حتى في سن الشيخوخة. في أوكيناوا  وهي جزيرة يابانية وقد وجدوا أن 24 من أصل 100000 شخص تزيد أعمارهم عن 100 عام - أكثر بكثير من المتوسط العالمي. تعيش النساء في أوكيناوا لفترة أطول ولديهن أمراض أقل من أي مكان آخر في العالم. يحتوي الكتاب على دروس تستند إلى ما يأكله ويشربه هؤلاء اليابانيون وكيف يتعاملون مع عملهم وأسلوب حياتهم.

يقدم الكتاب مفهوم إيكيغاي وكيف يساعد الشعب الياباني على عيش حياة صحية حتى في سن الشيخوخة. ثم يصف المؤلفون أسرار مكافحة الشيخوخة وكيف يمكن أن يؤدي التوتر إلى تدهور صحتنا. يتم تضمين مفاهيم علاجية ودراسات الحالة حيث وجد الناس الغرض منها. كما تم شرح المبادئ الأساسية للعلاج موريتا. في الفصل الثاني يشرح المؤلفون التدفق والخطوات الثلاث التي يمكن من خلالها تحقيق التدفق أثناء العمل وكيف يمكنك اكتشاف ikigai الخاص بك بمساعدة التدفق.

"إيكيغاي" هي كلمة يابانية تعني سببًا للحياة ومعنى للحياة. إن امتلاك ikigai يعني وجود هدف واضح يجعل حياتنا جديرة بالاهتمام. ikigai الخاص بك هو شيء تحبه (مشاهدة Netflix ، والتمرير على Instagram ، والنوم ، وما إلى ذلك) ، فأنت جيد فيه ، ويمكنك دفع ثمنه ، وهو شيء يحتاجه العالم. على سبيل المثال إذا كنت تحب الغناء كثيرًا وتجيده ، فمن المحتمل أن تغني لأنه سيكون ikigai الخاص بك.

كتاب Ikigai كتاب يستحق القراءة لأنه يناقش العديد من المفاهيم القوية والمثبتة التي يمكن أن تساعدك على تحسين نمط حياتك. يمكّنك من إدراك قيمة الحياة ذات المعنى والعثور على هدفك. في عالم اليوم المليء بالضغوط وسريع الخطى نادرًا ما نحصل على أي وقت لشفاء جسدنا وعقلنا وروحنا. يمكن أن يساعدك هذا الكتاب على فهم أهمية التباطؤ والتواجد في الوقت الحاضر. إذا كنت تشعر بالملل من الحياة يمكن لـ Ikigai مساعدتك في الاستمتاع بعملك وتضيع فيه. يحتوي هذا الكتاب على مقابلات مع المعمرين اليابانيين والتي ستحفزك على عيش حياة بسيطة بتفكير عالٍ. الدروس عملية للغاية ويمكن تنفيذها بسهولة في حياة الناس مع تحقيق نتائج ملحوظة في حياتهم والحصول على نتائج ملموسة.


إرسال تعليق

0 تعليقات